أعضاء مجلس الوزراء
معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي

    معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي

    وزيرة دولة

    انضمت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي إلى الحكومة الاتحادية في عام 2008 كوزيرة دولة، وترأست معاليها صندوق الزواج حتى فبراير من عام 2016، كما أنها تشغل منصب مستشارة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسـرية. وسبق ان تولت عدة مناصب إدارية واكاديمية في جامعة الامارات العربية المتحدة منها نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي.

    شاركت معاليها كخبيرة في اجتماعات الأمم المتحدة وبعض منظماتها كالأسكوا واليونيفيم في العديد من القضايا المتعلقة بقضايا البحث العلمي والمرأة والتعداد السكاني والهجرة والعمالة والتنمية، وذلك باعتبارها باحثة في عدد من المجالات الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي، وواحدة من الخبراء المختصين في مجال الهجرة والسكان والتنمية، ولها العديد من الدراسات والكتب المنشورة.

    كما كان لمعاليها عدد من الإسهامات من خلال عضوية عدد من اللجان الدولية والإقليمية والمحلية منها مجلس أمناء جامعة أبوظبي، والمجلس الاستشاري لتقرير المعرفة العربي، ومجلس إدارة جامعة السوربون-أبوظبي، واللجنة العلمية لليونسكو للدول العربية المعنية بالتعليم والبحث العلمي، والجنة متابعة توصيات وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي.

    تحمل معالي ميثاء بنت سالم الشامسي درجة الدكتوراه في علم الاجتماع  من جامعة عين شمس – جمهورية مصر العربية.