أعضاء مجلس الوزراء
معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري

معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري

وزيرة دولة للأمن الغذائي

انضمت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري إلى الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة كوزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر2017، وتشمل مسؤولياتها الإشراف على تطوير بنية تحتية ولوجستية ذات جودة عالية لتحقيق الأمن الغذائي، وبما يدعم أولويات ومستهدفات "مئوية الإمارات 2071".

تم تعيين معالي مريم المهيري لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالإضافة إلى المركز الدولي للزراعة الملحية، وهي أيضاً عضو  في مجلس الإدارة في كل من هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ومجلس مستقبل الابتكار في النظم الغذائية التابع لمجالس المستقبل العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي.

كما تم ترشيح معاليها لقيادة بعض المشاريع الرائدة في مجال الاستزراع السمكي في إطار مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة،)حفظه الله( من خلال وزارة شؤون الرئاسة، من أجل تأسيس وتطوير هذا القطاع الاقتصادي الجديد في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، تشغل معالي مريم المهيري عضوية مجلس الإشراف على وزارة اللامستحيل التي تم إطلاقها مؤخراً.

شغلت معالي مريم المهيري وظيفة وكيل الوزارة المساعد للموارد المائية والمحافظة على الطبيعة في وزارة التغير المناخي والبيئة، لتشرف على وضع مؤشرات الأداء للتنوع البيولوجي، ومصائد الأسماك، واستدامة البيئة البحرية والساحلية، وأقسام الأبحاث البحرية.

حصلت معالي مريم المهيري على درجة البكالوريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية من جامعة (RWTH Aachen University) في مدينة آخن بألمانيا الاتحادية.