أعضاء مجلس الوزراء
معالي سلطان بن سعيد المنصوري

    معالي سلطان بن سعيد المنصوري

    عضو مجلس الوزراء وزير الاقتصاد

    يشغل معالي سلطان بن سعيد المنصوري منصب وزير الاقتصاد منذ فبرايرعام 2008، حيث تنصب مهام معاليه في كل ما يتعلق بأداء الاقتصاد الوطني، وبما يشمل سن السياسات والتشريعات الاقتصادية للدولة، والتي تضمن استدامة نمو قطاع الصناعة والتجارة والاستثمار والتصدير والتجارة الخارجية والسياحة، إلى جانب التنويع الاقتصادي وبناء الاقتصاد المعرفي. ووفقاً للتشكيل الوزاري الذي أعلن عنه في فبراير 2016، تم ضم المجلس الوطني للسياحة ضمن الوزارة من أجل وضع مستهدفات وطنية لمساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي.

     

    شغل معاليه عدة مناصب وزارية في الحكومة الاتحادية مثل وزير المواصلات في عام 2004، ووزير تطوير القطاع الحكومي في عام 2006 . وإلى جانب عمله الوزاري، يشغل معاليه أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، ورئيس مجلس إدارة هيئة التأمين. كما يترأس معاليه العديد من المجالس المتخصصة كمجلس الإمارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومجلس تنسيق الصناعة، واللجنة العليا لحماية المستهلك، ومجلس الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج.

    يحمل معالي سلطان بن سعيد المنصوري شهادة بكالوريوس هندسة صناعة ونظم الإدارة من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، ودبلوم في تحليل نظم وبرمجة الحاسب الآلي من معهد تقنية الحاسوب في لوس انجلوس بكاليفورنيا.