الأخبار
بالحكومة عالمياً

محمد بن راشد: بيتنا متوحد وقلوبنا متحدة ورؤيتنا واحدة… أعرب عن سعادته بتصدر الإمارات مجدداً مؤشر ثقة الشعب بالحكومة عالمياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أنه سعيد جداً بحصول الإمارات على المركز الأول عالميا في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة قائلاً: سعيد بحصول الإمارات مجددا على المركز الأول عالميا في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة والذي تعده إيدلمان للدراسات من نيويورك.

وأضاف سموه،"الثقة بناها زايد وإخوانه ويرعاها اليوم خليفة والحكام والحكومة، بيتنا متوحد، وقلوبنا متحدة، ورؤيتنا واحدة.. حفظ الله الإمارات وشعبها".

ونشر سموه الخبر الذي نشرته «الخليج» في عددها «أمس» بعنوان الإمارات الأولى عالميا في الثقة بالحكومة مجدداً.

وسجلت دولة الإمارات تقدماً لافتاً على مؤشر الثقة الذي تصدره شركة إيدلمان للدراسات سنوياً متقدمة في معايير عدة على دول تصنف متقدمة عالمياً، وفي مقدمتها معيار توفير الرعاية الصحية.  

 

 

وكان أبرز معطيات التقرير لهذا العام الذي أصدرته الشركة أمس تبوؤ الإمارات المرتبة الأولى عالمياً على مقياس ثقة الشعب بالحكومة التي بلغت 80 نقطة تلتها الصين 79 نقطة ثم سنغافورة 74 نقطة، في حين تراوحت نفس النسبة في دول أوروبية عدة ما بين 40 و50 نقطة ومنها فرنسا وبريطانيا وحتى السويد. ومنح المؤشر دولة الإمارات تصنيفاً مرتفعاً على مؤشر توفير خدمات الرعاية الصحية وسهولة الحصول عليها متساوية في ذلك مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومتفوقة على بريطانيا وفرنسا. وأعربت قيادات وفعاليات مجتمعية عن سعادتها باحتلال الإمارات المركز الأول عالمياً مجدداً في مؤشر «إدلمان» للثقة 2016، مؤكدين أن هذا الإنجاز إنما هو ثمرة الجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إذ يستلهم أبناء الوطن العزيمة والإرادة من قيادتهم الرشيدة التي سخرت جميع الإمكانات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لإسعاد مواطنيها وتحقيق رفاهيتهم، وتجاوزت بطموحاتها وآمالها كل التوقعات، لتحقق الريادة والتنافس عالمياً في العديد من المؤشرات التي جعلتها محط إعجاب العالم. وأضافوا أن دولة الإمارات التي تضع نصب أعينها مصلحة مواطنيها في المقام الأول، وتولي تعليمه وصحته ومسكنه وأسرته وأمنه وسلامته ورفاهيته وسعادته اهتماماً منقطع النظير، تستحق أن يصفق لها العالم وتنال شهادات تاريخية كهذا الإنجاز الذي حققته، كما تستحق أن يبادلها شعبها الحب بالحب، والجميل بالعرفان والولاء الكامل للوطن وقيادته، مؤكدين أن القيادة والشعب قلب واحد وأسرة واحدة.

 

 راشد بن فهد: خلاصة الجهود

هنأ الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه شعب الإمارات بحصولها مجدداً على المركز الأول في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة، مؤكّداً أنه ليس من المفاجئ أن تتفوق دولة الإمارات في هذا المؤشر، خاصة أن هذه الثقة هي خلاصة الجهود الحثيثة والرعاية الدائمة التي تقدمها الحكومة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإسعاد شعبها وجعل الإمارات نموذجاً يحتذى به عالمياً.

مروان المعلا: رؤية حضارية للتنمية عمادها الإنسان

قال الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك بأم القيوين إن لشعب دولة الإمارات قيادة وطنية تمتلك رؤية حضارية للتنمية عمادها ومحورها الاهتمام اللامحدود بالإنسان الإماراتي وتوفير كل ما من شأنه رفع مستوى معيشته على المستويات كافة، وإنني وبهذا اليوم الذي نشهد فيه تميزاً ونجاحاً تلو النجاح نحو الرقي والرخاء فإنني أتوجه بأسمى معاني الحب والولاء لقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، صاحب المبادرات الخيرة وإلى القيادة الحكيمة التي تقتفي خطى باني هذه البلاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وضع اللبنة الأساسية لهذا الوطن الغالي على قلوب أبناء الدولة.

وأضاف أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ماضية في الارتقاء بالإنسان الإماراتي والتعرف إلى احتياجاته والاستجابة لتطلعاته باعتباره أثمن الثروات.

سعيد الرقباني: مكانة الدولة رقم يصعب تجاوزه

قدم سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الإنجاز الجديد بحصول الإمارات مجدداً على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة، مؤكداً أن الإنجاز تعزيز لمسيرة التنمية المستدامة والمكانة المرموقة التي احتلتها الدولة، وباتت على أثرها رقماً يصعب تجاوزه، كما أن الإنجاز تبيان لحرص القيادة الرشيدة على إسعاد شعبها، وحرصها على رفاهيته، وتعبير أيضاً على متانة الوحدة والتلاحم الوطني، فضلاً عن كونه يمثل محطة جديدة من المحطات المضيئة في مسيرة الدولة.

وأكد الرقباني أن الإمارات تشهد تطوراً متلاحقاً، بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات ومتابعة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأن نجاح الإمارات في تصدر المشهد والحصول على المرتبة الأولى في المؤشرات والتنافسية العالمية برهان عملي، وتأكيد ناصع على نجاح استراتيجية الحكومة في خططها وبرامج عملها لجهة التميز على المستويين الإقليمي والعالمي.

حميد بن ديماس: حياة كريمة للجميع

قال حميد بن ديماس وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، إن ما حصلت عليه دولة الإمارات من تقييم عالمي وفقاً لمؤسسة أدلمان لم يأت من فراغ او مجاملة من تلك المؤسسة وإنما جاء نتيجة جهد كبير قامت به قيادتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الامارات وترسخها الحكومة يوماً بعد يوم كمنهج عمل يحرص على تحقيق الحياة الكريمة للجميع.

اعتراف بالكفاءة العالية للجهاز الحكومي الإماراتي

قال أحمد محبوب مصبّح، مدير جمارك دبي، تعليقاً على حصول دولة الإمارات، مجدداً على المركز الأول في مجال الثقة بالحكومة وفق مؤشر إيدلمان السنوي: «يعبّر هذا الإنجاز العالمي بصورة واضحة عن جودة السياسات والخطط والاستراتيجيات والكفاءة العالية التي يتمتع بها الجهاز الحكومي في دولة الإمارات، ومستويات الرضا والسعادة المرتفعة عن الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، مؤكداً أن الإمارات تحصد اليوم ثمار ما بذلته من جهد على مدى سنوات، في وضع وتنفيذ السياسات والخطط لتطوير الجهاز الحكومي.

وقال سلطان أحمد بن سليّم رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، إن حصول دولة الإمارات، على المركز الاول في الثقة بالحكومة مجدداً على مؤشر «إيدلمان» السنوي يعكس المكانة العالمية العالية التي تتمتع بها دولة الإمارات، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، معتبراً أن ما حققته الدولة اليوم من إنجازات عالمية على الصعد كافة، هو ثمرة رؤية حكيمة لقيادتنا الرشيدة والتزام دؤوب بالتميز والابتكار والإبداع في بيئة ومجتمع الأعمال.

وهنأ عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة تبوؤ الإمارات المرتبة الأولى عالمياً على مقياس ثقة الشعب بالحكومة، ضمن تقرير مؤشر الثقة السنوي الذي تصدره شركة إيدلمان للدراسات، معتبراً أن تكرار احتلال الإمارات لمركز الصدارة للعام الثاني على التوالي جاء بفضل حرص سموّه على الحفاظ على المركز الأول وحبّه للرقم "واحد".

فيما أكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، أن نتائج مؤشر الثقة الذي أصدرته شركة إيدلمان للدراسات، واحتلال دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في ثقة الشعب بالحكومة، يعكس واقع التلاحم بين القيادة والشعب، ويظهر أن ما وصلت إليه الدولة من تقدم ونمو ومكانة عالمية هو بفضل هذا التلاحم، وحرص القيادة الرشيدة على توفير كافة متطلبات العيش الكريم والرفاهية للمواطن.

وقال حميد سلطان المطيوعي المدير التنفيذي لمؤسسة ورشة حكومة دبي: نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي أتى كثمرة جديدة لما تبذله الحكومة في سبيل إسعاد شعبها.

أعضاء في «الوطني»: قيادتنا مفخرة لكل أبناء الوطن

أشاد أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي، بحصول دولة الإمارات مجدداً على المركز الأول في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة الذي أعدته مؤسسة إدلمان للدراسات، مؤكدين أن الإنجازات العظيمة التي حققتها الحكومة الرشيدة بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سائرين على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في العناية بالمواطن وإسعاده وتوفير الحياة الكريمة، كما أشادوا بأداء الحكومة الرشيدة كفريق عمل واحد في كل أنحاء الإمارات، واضعةً سعادة الإنسان الإماراتي محوراً أساسياً في خططها وعملها وكافة مبادراتها.

وقال الدكتور سعيد عبد الله المطوع عضو المجلس الوطني الاتحادي إن هذا الإنجاز جاء نتيجة جهود الحكومة الرشيدة التي أنجزت ما وعدت به في كل المجالات وخلال مدة زمنية قصيرة.

أوضح سالم علي الشحي أن هذه الثقة نابعة من إيمان الشعب بقدرات قيادتنا الرشيدة التي تعمل جاهدة لإسعاد شعبها وهو مستمد من إحساسهم بالمسؤولية تجاه أبنائهم، وقيادتنا الرشيدة سارت على نهج الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في العناية بالمواطن وإسعاده، وجاء المؤشر ليؤكد مدى اعتزاز شعب الإمارات بقيادته. وأشار إلى أن القيادة الرشيدة جعلت محور الحكومة إسعاد الشعب من خلال توفير كل الخدمات وجعلها في متناول المواطنين، ما انعكس على أن يكون الشعب محباً ومتوافقاً مع رؤية قيادته، وهي تسعى للوصول إلى المركز الأول في جميع المجالات، والحمد لله ثقة القيادة بشعبها انعكست على مبادلتها الحب والثقة والإخلاص والتفاني في العمل. وقال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ينمي فينا حب العمل ويشجعنا عليه، وجميعنا شركاء في اتخاذ القرار بالمشاركة في الرأي.

وقال سعيد صالح الرميثي إن مؤشر «إدلمان» يؤكد مرة أخرى مدى حبنا وثقتنا الغالية بقيادتنا وحكومتنا الرشيدة وحرصهم على الوصول إلى المراكز الأولى.

وأكدت ناعمة عبد الله الشرهان، أن حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة يترجم مدى التلاحم والالتفاف الكبير من المواطنين لقيادتهم الرشيدة، ويعد مفخرة لكل أبناء الوطن. وقالت عزة سليمان بن سليمان، نهنئ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه المناسبة، ومما لا شك فيه أن القيادة المتفردة لسموه والمتابعة المستمرة للحكومة أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

سعيد الطاير: آفاق المستقبل المشرق

عبر سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن سعادته بحصول دولة الإمارات مجدداً على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة الذي تعده «إيدلمان» للدراسات من نيويورك: نبارك لحكومة دولة الإمارات هذا الإنجاز، وحصول حكومتنا الحبيبة مجدداً على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة الذي تعده «إيدلمان» للدراسات من نيويورك خير دليل على أن دولتنا تسير بخطى ثابتة وسريعة نحو آفاق المستقبل المشرق، ويؤشر للثقة الوطيدة والغالية التي يمنحها شعب دولة الإمارات لقيادته الرشيدة تقديراً للدور العظيم الذي تقوم به في حماية الوطن وصون مكتسباته.

محمد مسلم: تعزيز الرفاه هدف

عبر الشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم عن سعادته بما حققته الدولة من نتائج مبهرة في ثقة المجتمع بالحكومة، حسب التقارير العالمية، ما يدعو للفخر بالتلاحم منقطع النظير بين الشعب والقيادة. وأكد أن هذه النتائج لم تكن وليدة فراغ، بل كانت نتيجة طبيعية وحتمية لما حققته القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وما حققته الحكومة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من إنجازات في مجالات متعددة، تتفوق فيها على العديد من دول العالم المتقدمة.

وأضاف: إن حكومتنا تضع المواطنين نصب أعينها، فبات تعزيز الرفاه والسعادة لهم هدفاً تسعى القيادة والحكومة إلى تحقيقه.

عصام الحميدان: حصاد لجهود جبارة

أكد المستشار عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي أن حكومة الإمارات وبفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ارتكزت في تكوينها وبنيتها على خدمة المواطن كهدف استراتيجي يقاس عليه مدى نجاح الحكومة. واعتبر الحميدان أن حصول حكومة الإمارات على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب هو حصاد لجهود جبارة بذلتها الحكومة من أجل إسعاد المواطنين من خلال خدمات مميزة عالية الجودة ، وأيضاً سعي الحكومة الحثيث على تلمس احتياجات المواطنين وفتح أفق التميز والريادة أمامهم.

ميثاء الحبسي: نتاج الجهود العظيمة

أكدت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لدائرة البرامج في مؤسسة الإمارات أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة مسيرة عمرها 44 عاماً، حيث بدأ بناء الثقة منذ حياة المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، عبر قربهما من الناس وحرصهما على رفاهيتهم وإخلاصهما لشعبهما. وقالت: «إن هذا الإنجاز وللمرة الثانية يضاف إلى سلسلة إنجازات دولة الإمارات عالمياً، في ظل توجيهات ومتابعة القيادة الرشيدة، حيث إن ذلك الإنجاز يعتبر نتاج الجهود العظيمة التي بذلتها حكومتنا الرشيدة، والثقة الغالية التي منحها إياها المواطن الإماراتي، كنتيجة حتمية لاهتمامها به وتحقيق تطلعاته".

الكمده: تلاحم القيادة والشعب

أعرب خالد الكمده مدير عام هيئة تنمية المجتمع عن سعادته وافتخاره بحصول دولة الإمارات مجدداً على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة والذي تعده إيدلمان للدراسات من نيويورك. لقد ضربت دولة الإمارات أروع أمثال التلاحم بين القيادة والشعب عندما استشهد أبطال من جنودنا البواسل في اليمن، حيث لا حواجز بين الحكومة والشعب، فتواصلت الحكومة مع شعبها بأعلى مستويات التلاحم.

إحسان القطاونة: تحقيق رؤية 2021

قال إحسان القطاونة رئيس مجلس إدارة مجلس العمل الأردني في دبي والإمارات الشمالية، "تواصل حكومة دولة الإمارات تحقيق المزيد من الإنجازات لتضاف إلى سجلها المميز، في ظل خططها التنموية لتطوير الدولة وتحقيق أهدافها المرسومة للوصول إلى رؤية الإمارات 2021 بالتزامن الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد".

فاروق حمادة: محبة الإنسان وإسعاده

قال فضيلة الدكتور فاروق حمادة، المستشار الديني بديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي: "ليس مفاجئاً أن تؤكد مؤسسات بحثية عالمية ما كان معلوماً من ثقة شعب الإمارات بقيادته ودولته، وأن هذه القيادة هي التي تتبوأ المقعد الأول عالمياً، ولكن المهم أن يعرف العالم كله أسباب هذه الثقة وأسس العلاقة بين الحاكم والمحكوم، فقد قامت هذه الثقة وهذه العلاقة من اليوم الأول لتأسيس الدولة على محبة الإنسان وإسعاده".

محمد الزيودي: القوة المتينة

أشار محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة إلى أن حصول الإمارات على المركز الأول عالمياً في الثقة الحكومية، يؤكد مجدداً تميز خطط الدولة العائدة إلى الرؤية الاستراتيجية للقيادة الرشيدة، مبيناً أن الإنجاز الجديد المتزامن مع بداية 2016 امتداد للإنجازات الكبيرة التي حققتها الحكومة خلال العام 2015، لافتاً إلى أن التتويج الجديد يبين مدى القوة المتينة بين شعب الإمارات وقيادته الرشيدة.

محمد الكعبي: مستويات الرضا

أعرب العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة عن سعادته بحصول الإمارات على المركز الأول بمؤشرات الثقة في الحكومة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعبر بصورة واضحة عن جودة السياسات والخطط والاستراتيجيات والكفاءة العالية، التي يتمتع بها الجهاز الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومستويات الرضا المرتفعة عن الخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية.

مغير الخييلي: حكومة ترتقي بشعبها

قال الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة، الصحة أبوظبي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم بالإنابة: «إن حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في ثقة الشعب بالحكومة للمرة الثانية أمر مشرف يدعو للفخر والاعتزاز بقيادتنا الحكيمة، فكل الإماراتيين على ثقة بجهود حكومتهم التي تسعى جاهدة إلى الارتقاء بهم». وأضاف: «إن ذلك الإنجاز يؤكد أن حكومة الإمارات تمضي قدماً نحو تعزيز مكانتها في احتلال مواقع الصدارة العالمية في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

مطر الكعبي: صناعة المعجزات

قال الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف: «وهبنا الله قيادة رشيدة، جسّدت لنا الأفكار إلى واقع ملموس يتمتع به الناس، واختزلت لنا الزمن ووفّرت الإمكانات وتابعت الإنجازات، حرصاً منها على إسعاد مواطنيها ومن يمشي على تراب الوطن."

وأضاف: «والناظر إلى الإمارات أو من سمع عنها يتمنى زيارتها ليرى المعجزات وصناعة القادة الوطنيين، ومن يغادر ترابها راجعاً إلى دياره يحمل مذهولاً ذكريات الإعجاب يحكيها لأهل بلده عن الإمارات، وهذا ما كان ليكون لولا تشجيع القيادة الرشيدة الحريصة على رقي المؤسسات الحكومية، فكراً وتنفيذاً ودعماً مادياً، ومنهم يتعلم المسؤول على اختلاف موقعه، والموظف تتفتح قريحته الإبداعية بكل جديد ومفيد".

أحمد بن شبيب: إنجاز مستحق

أكد أحمد بن شبيب الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن حصول دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة إنجاز مستحق وثمرة لجهود جبارة وإخلاص لا حدود له على مدى 44 عاماً من العطاء المتواصل والرعاية الكاملة لأبناء الشعب منذ تأسست الدولة على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتكملها اليوم القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وحرصها على توفير الحياة الكريمة للمواطنين والارتقاء بمكانة البلاد.

وأضاف: "إن ثقة الشعب بقيادته وحكومته هي نتيجة حتمية لقربها من الشعب وتواصلها وتواجدها الدائم بين شعبها في السراء والضراء".

عبدالله بن عقيدة: العمل وفق رؤية واحدة

قال عبد الله بن عقيدة المهيري، أمين عام مؤسسة صندوق الزكاة: "دولة الإمارات لديها نموذج مختلف ومتفرد في التنمية، حيث تعمل جميع القطاعات وفق رؤية واحدة، ووفق أولويات وطنية واضحة". وأضاف: "إن جهود الحكومة المتواصلة في كل القطاعات ظاهرة لكل إنسان وتؤتي ثمارها في كل المجالات، وثقة الناس بالحكومة هي ثقة مكتسبة بالعمل المستمر على مدى سنوات طويلة، وهي ثقة سببها الإنجاز الذي يتطلب من الجميع تكثيف الجهود وبذل الطاقات بما يخدم مصالح الناس ويلبي تطلعاتهم وتوقعاتهم، وهذه المؤشرات حيادية لأنها تأتي من مؤسسات خارجية حول مسيرتنا، وإننا نمضي على الطريق الصحيح في تحقيق التقدم الذي ننشده".

محمد الأفخم: إنجاز عالمي

أوضح المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة، أن هذا الإنجاز العالمي والمعروف بشفافيته ودقته، لهو أمر مشرف يدعو للفخر والاعتزاز بقيادتنا الحكيمة والرزينة، فكل الإماراتيين على ثقة بجهود حكومتهم التي تسعى جاهدة إلى الارتقاء بهم في محافل الدول المتقدمة.

وأضاف أن المواطنين والمقيمين على أرض هذا الوطن المعطاء، يثقون بكل حب وشغف بالحكومة الرشيدة.

أحمد الريسي: تحديات زادتنا تلاحماً

أعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية عن بالغ سعادته بحصول الإمارات على المركز الأول عالمياً في مؤشر الثقة بين الحكومة والشعب، مؤكداً أن شعب الإمارات محظوظ بقيادته الرشيدة، وهي نعمة كريمة حباه الله بها، وأن المواقف والتحديات التي تمر بها الدولة زادت من التلاحم أكثر وأكثر بين القيادة والشعب في الإمارات، إذ بات واضحاً للجميع حرص القيادة على توفير وسائل الراحة والسعادة للشعب.

محمد بن ماجد: التربع على القمة

قال المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد: «إن رؤية قائد المسيرة وحامل رايتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للوصول بالإمارات إلى أعلى المراتب وتربعها على القمة، أصبح واقعاً يشهد له العالم كله، من خلال ما تشهده الدولة من إنجازات.