أعضاء مجلس الوزراء

أعضاء مجلس الوزراء

 صاحب السمو الشيخ  محمد بن راشد آل مكتوم

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع

تولى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولاية الحكم في إمارة دبي، بعد رحيل أخيه الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في 4 يناير 2006. ومنذ تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مهامه نائباً لرئيس الدولة ورئيساً لمجلس الوزراء وحاكماً لإمارة دبي..

اقرأ المزيد
الفريق سمو الشيخ  سيف بن زايد آل نهيان

الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

انضم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان إلى الحكومة الاتحادية في عام 2004 كوزير للداخلية، وتولى سموه منصب نائب رئيس مجلس الوزراء منذ عام 2009، حيث تتمثل مسؤولياته في حماية الأمن الداخلي..

اقرأ المزيد
سمو الشيخ  منصور بن زايد آل نهيان

سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة

ولد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في أبوظبي عام 1970، تلقّى تعليمه العام في مدارس أبوظبي، ونال درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993. عُيًن بعد عودته من دراسته الجامعية في عام 1997..

اقرأ المزيد
سمو الشيخ  حمدان بن راشد آل مكتوم

    سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

    عضو مجلس الوزراء وزير المالية

    يشغل سموه منصب وزير المالية منذ التشكيل الأول لمجلس الوزراء في 9 ديسمبر 1971 ولغاية تاريخه، وعُرف عن سموه اهتمامـه بالأعمال الإنسانية، وشـغفه بالثقافة والآداب والتطورات العلمية، وحرصه على التنمية البشرية المستدامة في بيئة عالمية مستقرة..

    اقرأ المزيد
    سمو الشيخ  عبدالله بن زايد آل نهيان

    سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

    عضو مجلس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي

    انضم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الحكومة الاتحادية كوزير للإعلام والثقافة في عام 1997 وحتى 2006. وفي 9 فبراير 2006 تم تعيينه كوزير للخارجية، ليتم في فبراير 2016 توسيع صلاحيات الوزارة وفقاً للتشكيل الوزاري الجديد..

    اقرأ المزيد