أعضاء مجلس الوزراء
معالي عهود بنت خلفان الرومي

معالي عهود بنت خلفان الرومي

وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة

تشغل معالي عهود بنت خلفان الرومي منصب وزيرة دولة للسعادة، وهو منصب استُحدث في التشكيل الوزاري لحكومة الإمارات في فبراير 2016 من أجل مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع الإماراتي، وتم إضافة ملف جودة الحياة لمنصب معاليها في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر 2017.

بالإضافة إلى عملها الوزاري، تشغل معالي عهود الرومي منصب مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ المشاريع والمبادرات الاستراتيجية على مستوى حكومة دولة الإمارات، ومنها مئويّة الإمارات 2071، ورؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنيّة، واستراتيجية حكومة الإمارات، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، ومركز محمّد بن راشد للابتكار الحكومي، ونظام إدارة الأداء الحكومي "أداء"، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وجائزة محمّد بن راشد للأداء الحكومي المتميّز، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، وبرنامج الإمارات للخدمة الحكوميّة المتميّزة، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وسباق الحكومات العالمي لروّاد التكنولوجيا، ومجلس محمّد بن راشد للسياسات. بالإضافة إلى ذلك، تشغل معالي عهود الرومي منصب نائب رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات.

تم اختيار معالي عهود الرومي لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة لتكون أول شخصيّة عربيّة تحصل على هذه العضوية، كما أنها عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" منذ عام 2012، وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل.

تحمل معالي عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.