الأخبار
عجمان تبادر

«الشباب».. رهان الإمارات... مجلس في كل إمارة.. وعجمان تبادر

أعلن المجلس التنفيذي لإمارة عجمان ومجلس الإمارات للشباب تشكيل «مجلس عجمان للشباب»، ليكون ذراعاً تنفيذية لمجلس الإمارات للشباب في الإمارة؛ استكمالاً للجهود الوطنية بتشكيل مجلس للشباب في كل إمارة لدعم وتعزيز القدرات الوطنية الشابة، وتمكينها من أخذ زمام المبادرة والمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل.

ويأتي تشكيل مجلس الإمارات للشباب والمجالس المحلية المنبثقة عنه، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تؤكد ضرورة الاستماع لصوت الشباب، والتعرف إلى أفكارهم واقتراحاتهم، وتوظيفها لخدمتهم، وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم، ليشاركوا في تحقيق التطور الذي تسعى له الإمارات لتكون واحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وأشادت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس الإمارات للشباب، بمبادرة المجلس التنفيذي لإمارة عجمان بتشكيل مجلس الشباب، ما يعزز تكامل الجهود الوطنية لرعاية ودعم طموحات الطاقات الشبابية والاستثمار بها، وتمكينها من لعب دور فاعل في مسيرة الإمارات نحو المستقبل.

وقالت معاليها: إن الفترة المقبلة ستشهد إعلان تشكيل مجالس للشباب في إمارات الدولة، تحت مظلة مجلس الإمارات للشباب، ما يدعم جهود الحكومة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتطوير وسائل التواصل مع الشباب، واستنهاض الطاقات الإيجابية لديهم، وتعزيز أواصر الانتماء والروح الوطنية في نفوسهم، والاستماع إلى آرائهم وأفكارهم، والعمل على تطويرها، وتحويلها إلى برامج عمل مستقبلية لخدمة المجتمع في الإمارات.

وأوضحت أن مجالس الشباب ستكون الذراع التنفيذية لمشاريع ومبادرات مجلس الشباب بالإمارات كافة، وستضم نخبة من مختلف فئات الشباب ذوي الكفاءات والمهارات المتميزة، يتم ترشيحهم واختيارهم من المجالس التنفيذية في كل إمارة، ما يضمن تمثيل شباب كل إمارة في مجلس الإمارات للشباب. من جهته، أشاد سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان بفكرة تشكيل المجالس الشبابية على مستوى الدولة، وأكد توجه الحكومة في تطوير مهارات الشباب وتوظيف طاقاتهم في ما ينفعهم ويخدم مجتمعهم، والاستفادة من مواهبهم في شتى المجالات، ترسيخاً لمقولة باني الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه: "إننا ننتظر من الشباب ما لم ننتظره من الآخرين، ونأمل من هذا الشباب أن يقدم إنجازات كبرى وخدمات عظيمة تجعل هذا الوطن دولة حديثة وبلداً عصرياً يسير في ركب العالم المعاصر".

وأعرب المطروشي عن سعادته بتشكيل المجلس، مبدياً إعجابه بالكوادر الشبابية في الإمارة، وبالإمكانات والمهارات التي يمتلكونها، فضلاً عن حبهم للعلم والثقافة، مشيراً إلى أن هذا التشكيل جاء متنوعاً بين طلاب وموظفين من مجالات متنوعة، ليمثلوا أكبر شريحة من شباب الإمارة، ويحققوا الأهداف المرجوة من المجلس، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

يضم مجلس عجمان للشباب في عضويته نخبة من شباب الإمارة، وتشغل ميرة المرزوقي (21 سنة) منصب منسق عام المجلس، وهي حاصلة على درجة بكالوريوس قانون من جامعة باريس السوربون بأبوظبي.

 

حلقة «الشباب والاستدامة» في «كهرباء دبي» الأسبوع المقبل

في إطار استراتيجيتها لإشراك شباب الوطن في تحقيق التنمية المستدامة، تستضيف هيئة كهرباء ومياه دبي مطلع الأسبوع المقبل «حلقة شبابية»، بمشاركة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، تحت عنوان «الشباب والاستدامة»، وذلك ضمن مبادرة الحلقات الشبابية، التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأطلقتها معاليها بهدف توفير منصة لعرض أفضل الممارسات، ومناقشة الموضوعات التي تهم الشباب وتطلعاتهم، وتساهم في الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة للتحديات التي يواجهونها.

وثمنت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، التفاعل الإيجابي من هيئة كهرباء ومياه دبي، واستضافتها الحلقة الشبابية، ما يؤكد اهتمامها الكبير بفئة الشباب وسعيها لمشاركتهم أفكارهم ورؤاهم للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة. كما أشادت معاليها بتجاوب الجهات الحكومية والمؤسسات الأخرى التي أعلنت استعدادها لتنظيم واستضافة «حلقات شبابية»، لتشمل أكبر شريحة من الشباب، مؤكدة أن ذلك يعكس أهمية المبادرة، ويسهم بتحقيق أهدافها، ويثري مضمونها، انسجاماً مع خطة مجلس الإمارات للشباب الذي يسعى للوصول والاستماع إلى فئات الشباب كافة في جميع أنحاء الدولة.

وأكدت معاليها: «إن الشباب يمثلون المستقبل، والاستماع إلى آرائهم وتصوراتهم واقتراحاتهم يعني التفكير بلغة الغد، والحلقات الشبابية تجسد رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في توجيه وتوظيف قدرات الشباب وطاقاتهم للوصول إلى حكومة المستقبل التي تعتمد على الابتكار والمعرفة أساساً للوصول إلى الريادة عالميا».

وأكدت أن الحلقات الشبابية منبر مفتوح للتواصل وتبادل الآراء واقتراح الحلول لجميع التحديات، ولطرح أفكار الشباب المبتكرة وتطلعاتهم للمراحل المقبلة، كما أنها أداة رئيسة للاطلاع على الجوانب التي تسهم في تحقيق الشباب للنجاح، تتلمس احتياجاتهم وتشكل مؤشراً يحدد توجهاتنا المستقبلية، بما يضمن رفاهية وسعادة أبناء دولة الإمارات. من جهته، قال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يسعدنا أن تكون هيئة كهرباء ومياه دبي أول جهة حكومية تستضيف مبادرة الحلقات الشبابية لتعزيز التواصل مع شباب الوطن والتعرف إلى أفكارهم وآرائهم حتى نتمكن من توفير أفضل بيئة حاضنة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وتمكينهم من لعب دور أساسي في مسيرة البناء والازدهار في دولة الإمارات.