الأخبار
الحكومة

محمد بن راشد يعلن اليوم تغييرات هيكلية رئيسية في الحكومة ...قمة الحكومات تنطلق اليوم بمشاركة 125 دولة و 3000 مشارك و 125 متحدثا

يجري صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء يوم غد " الأثنين" في تمام الساعة السادسة والنصف مساء حوارا مباشرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع متابعي سموه والبالغ عددهم 10 ملايين متابع.

وسيتحدث سموه عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات عن رؤيته للجيل القادم من الحكومات وسيعلن عن تغييرات هيكلية كبرى في الحكومة الاتحادية استعدادا للمرحلة القادمة من التنمية في دولة الإمارات.

كما سيجيب سموه على أسئلة الجمهور التي تم إرسالها عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات خلال ساعة كاملة .

 

على صعيد متصل، تنطلق، اليوم الاثنين، القمة العالمية للحكومات، نحو صناعة المستقبل، بمشاركة 125 دولة و3000 مشارك و125 متحدثاً، وأكثر من 70 جلسة، في دورتها الرابعة، تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، لتمثل بذلك التجمع الأكبر عالمياً للحكومات.

وتحوي أجندة اليوم الأول كلمة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، فيما يجري صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حواراً تفاعلياً مباشراً في السادسة والنصف مساء، بعنوان «حوار المستقبل» عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع أكثر من 10 ملايين متابع لسموّه، يجيب خلاله عن أسئلة الجمهور عن رؤيته المستقبلية للحكومات، والقطاعات التعليمية والصحية ومدن المستقبل، وغيرها من المجالات ذات العلاقة المباشرة بحياة الناس، كما سيعلن فيه تغييرات رئيسية في الحكومة الاتحادية استعداداً لمرحلة جديدة من التنمية.

وتزخر قائمة اليوم الأول بالكلمات الرئيسية والجلسات والنقاشات التي تستضيف أبرز المتحدثين العالميين في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية، حيث تستضيف جيم يونغ كيم، رئيس البنك الدولي، وخوسيه أنخيل غوريا، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، في كلمتين رئيسيتين، كما يتحدث في جلسات اليوم الأول كلاوس شواب، رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، عن الثورة الصناعية الرابعة. فيما يتحدث الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في جلسة رئيسية بعنوان "عقيدة التكامل".

ويكشف البروفيسور جيم الخليلي، أستاذ الفيزياء والمشاركة المجتمعية في العلوم في جامعة سري في جلسات اليوم، الإرث المنسي للحضارة العلمية العربية.

وتتضمن أجندة اليوم الأول جلسة حوارية تتناول متطلبات الإعداد للمستقبل على المستوى العربي، وأخرى عن دور تكنولوجيا الطاقة النظيفة في تشكيل المستقبل.

وسيشهد اليوم الأول إعلان الفائز بجائزة المعلم الإماراتي المبتكر، بالتعاون مع مجموعة «جيمس للتعليم»، التي تبلغ قيمتها مليون درهم.