الأخبار

محمد بن راشد: قيمنا الإنسانية تعلمناها من زايد وهي رصيد لتعزيز نجاحنا كنموذج متفرد عالمياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن أبناء دولة الإمارات تخرجوا من مدرسة الأب المؤسس زايد طيب الله ثراه، بما يمتلكونه من قيم وإرث إنساني في التعامل مع الآخرين، وأن التواضع والإيجابية أهم صفات الناجحين الحقيقيين، ولاسيما التواضع أمام الإنجاز، والتواضع مع الناس، وأهم من ذلك التواضع مع النفس.

جاء ذلك في خلال تكريم سموه الاخصائية الاجتماعية شيخة النعيمي ووالدتها تكريماً خاصاً بوسام رئيس مجلس الوزراء، وذلك نظير ما عكسته من تجسيد حقيقي لقيم الهوية الوطنية والفخر بما تقدمه الدولة من مكتسبات وطنية وجهودها للمحافظة عليها وإعلاء قيم الانتماء والولاء، وبث الطاقة الإيجابية داخل العمل وخارجه، من خلال مقاطعها المرئية المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعية، وتفاعل أفراد المجتمع معها. وأكد سموه " قيمنا الإنسانية تعلمناها من زايد وهي رصيد لتعزيز نجاحنا كنموذج متفرد عالمياً " .

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد " شيخة النعيمي واحدة من نماذج الإيجابية ولدينا الكثير من النماذج في دولتنا.. التي تلهم الآخرين بطاقاتها وإنجازاتها" مضيفاً سموه " الموظف الإيجابي والمتفاعل هو الذي يتجاوز حدود وظيفته إلى آفاق إسعاد غيره وكل من حوله ".

كما أكد سموه على أهمية نشر مفاهيم العمل الإيجابي بين موظفي الحكومة والانتقال بثقافة إسعاد المتعاملين إلى مراحل متقدمة وجعلها ممارسة يومية في كافة الجهات للوصول إلى أفضل الخدمات عالمياً ، حيث قال سموه " نريد أن يكون جميع أعضاء فريق عملنا الحكومي في الجهات ذو روح إيجابية ونجاح عملنا يقاس بمقدار من نحققه من سعادة للآخرين وخدمتهم ".

ويمنح وسام رئيس مجلس الوزراء للأشخاص الذين يسهمون في تطوير واكتساب مهارات تساهم في تحسين جودة الحياة لأنفسهم والمحيطين بهم، والتواصل الفعال مع كافة الثقافات وتقبل التنوع وإعلاء قيم التسامح داخل الجهة وخارجها، إلى جانب المشاركة التطوعية في الأنشطة المؤسسية والفعاليات المجتمعية بهدف دعم التنمية الاجتماعية وخدمة المجتمع، والعمل الجماعي والمساهمة في تطوير الزملاء وتقديم الدعم لهم لتحقيق إنجازاتهم وأهدافهم.

من جانبها أشادت شيخة النعيمي بتكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لها، حيث قالت " تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن نكون في المقدمة دائماً .. ونحن كأبناء لهذا الوطن نعكس روح وقيم دولتنا التي تربينا عليها .. قادتنا أكبر الداعمين لنا وشغلهم الشاغل هو إسعادنا وتحقيق الرفاهية لنا ..

فلا بد أن نرد الجميل لهم ولدولتنا من خلال إخلاصنا في علمنا ". كما قالت شيخة " تكريم سموه وسام أعتز به .. ويحملني مسؤولية أكبر للاستمرار ولأكون قدوة أمام الآخرين .. ونحن في فريق واحد وكيان لا ينفصل هدفنا أولاً وآخراً رفعة وتقدم وطننا ".

يذكر أن الاخصائية الاجتماعية والتي ظهرت في مقاطع عبر وسائل التواصل الاجتماعية، وهي ترحب بطلبة المدرسة التي تعمل بها في مدينة العين، حازت على تفاعل المجتمع بشكل إيجابي معها. تحمل شيخة محمد سيف النعيمي شهادة بكالوريوس الخدمة الاجتماعية من جامعة الامارات، وتعمل كأخصائية اجتماعية منذ عام 2001 في مدينة العين، شاركت خلال مسيرتها في السلك التعيمي في عدد من الورش والدورات في المجال التربوي، إلى جانب مساهمتها التطوعية في الفعاليات والمناسبات الاجتماعية.