الأخبار
يوم المرأة العالمي

الإمارات تحتفل بيوم المرأة العالمي

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للمرأة، الذي يعد فرصة للتأمل في التقدم المحرز والدعوة للتغيير وتسريع الجهود الشجاعة التي تبذلها عوام النساء وما يضطلعن به من أدوار استثنائية في صنع تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن.
وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن المرأة في الإمارات شريكة في التنمية ومربية للأجيال وصانعة للتغيير ومحركة للتطوير في المجتمع، داعياً سموه الوزراء ومديري الدوائر والهيئات إلى الاحتفاء اليوم بفريق عملهم من النساء تقديراً لجهودهن ومساهماتهن.
وقال سموه عبر حسابه على تويتر: «يحتفل العالم اليوم بيوم المرأة العالمي.. ونحتفل في الإمارات بالمرأة شريكة في التنمية ومربية للأجيال وصانعة للتغيير ومحركة للتطوير في المجتمع».

 

وأضاف سموه: «أشكر فريق عملي من النساء.. وأتمنى من كل وزير ومدير أن يشكر غداً/ «اليوم» فريق عمله من النساء، عبر احتفاء بسيط بهن وبجهودهن ومساهماتهن».
فيما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر حسابه على تويتر: «نستحضر في يوم المرأة أدوار المرأة الإماراتية وجهودها في تعزيز مسيرة النهضة ويزداد فخرنا بها، وبما تؤديه ﻷجل بيتها وعملها ووطنها»
وأضاف سموه: «نستشرف مستقبلاً زاهراً للوطن تقدم المرأة فيه دوراً مؤثراً يعزز من التوجهات الوطنية ورؤيتنا الطموحة للمستقبل».
من جهتها، أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات ومكتسبات مهمة خلال أربعة عقود ونصف، في الكثير من ميادين العمل.
وقالت سموها في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمية، إن التقدم المذهل للمرأة الإماراتية يعود إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دعم المرأة وتمكينها.
وأضافت سموها، إن الشيخ زايد رحمه الله وضع الخطط والاستراتيجيات الوطنية وأشرف على تنفيذها بنفسه لتسهم في تقدم المرأة في الدولة.
فيما قالت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة: «إن المرأة في دولة الإمارات تعد حجر الأساس في مسيرة التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها الدولة على المستويات كافة، حيث كانت شريكة الرجل في بناء مؤسسات الدولة منذ قيام الاتحاد في العام 1971 وحتى اليوم، ورسخت حضورها في شتى الميادين العلمية والعملية، وأثبتت قدرتها على اجتياز التحديات بكل عزيمة واقتدار».