عهود الرومي تطلع على خطط تعزيز السعادة في جامعة خليفة

12.10.2016

زارت معالي عهود بنت خلفان الرومي، وزيرة دولة للسعادة، حرم جامعة خليفة، وقامت بجولة اطلعت خلالها على عدد من المشاريع البحثية للطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

واجتمعت معاليها مع إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور تود لارسن، والدكتور عارف سلطان الحمادي مدير الجامعة، والدكتور محمد المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والدراسات العليا، كما التقت معاليها سفيرة السعادة لمجلس طلبة الجامعة الطالبة سلامة المنصوري التي تطرقت إلى خطط المجلس لتعزيز السعادة بين الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية والخطط المستقبلية.

ووزعت الطالبة سلامة بمساعدة من مجلس الطلبة وقسم الخدمات الطلابية في جامعة خليفة، مجموعة من الهدايا على الأندية الطلابية التي شاركت أخيراً، في يوم الأندية الطلابية وقامت بتجميع كتاب يقوم الطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بلصق صورهم الفورية وكتابة ما يجعلهم سعداء تحتها.. ويجري الإعداد لتنظيم فعالية يوم السعادة الذي يصادف 20 مارس من العام المقبل.

مشاريع

واطلعت معالي الوزيرة خلال زيارتها على مشروع بحثي قام به طالبان مواطنان من برنامج بكالوريوس الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وهو تطبيق ذكي يقوم بقياس المشاعر التي تعبر عنها التغريدات على موقع «تويتر» في الدولة.

ويولد التطبيق معلومات حول المشاعر الإيجابية والسلبية وأبرزها تلك التي تظهر اتجاهاً يسمى «نبض السعادة»، والذي يظهر أين يتم توليد المشاعر الأكثر إيجابية.

وفاز المشروع سابقاً بالعديد من الجوائز، بما في ذلك المركز الأول في المسابقة الرابعة لأبحاث طلبة البكالوريوس في الدولة التي أقيمت في شهر مايو الماضي.

زيارة

وزارت معالي الوزيرة مركز «إبتيك» للابتكار، ومختبر علم الأحياء الحيوي ومركز بحوث وابتكار الطيران، إضافة إلى مختبرات الروبوتات والتكنولوجيا الحيوية. وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير الجامعة، إن الوزيرة اطلعت في حرم جامعة خليفة، اليوم، على مشروعات الطلبة وأبحاثهم، لافتاً إلى أن المشاريع البحثية التي تطورها الجامعة تركز على تطوير تكنولوجيا من شأنها أن تساعد على تحسين كفاءة القطاعات الصناعية والمجتمعية، ونوعية الحياة، سواء أكانت توفير وسيلة سريعة لقياس المشاعر في الدولة أو التطبيقات التي تعمل على تحسين الخدمات الحكومية.