"الثقافة" تهدي مؤسسات التعليم العالي 5500 كتاب متنوّع

16.08.2016

أهدت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، 5500 كتاب، إلى 25 مؤسسة للتعليم العالي، شملت الجامعات والكليات والمعاهد المنتشرة في أنحاء الدولة، لإثراء المكتبات التابعة لها، وإتاحة المجال أمام الزوار من الطلاب والطالبات ورواد المكتبات، للاستمتاع بالقراءة، باختيارات متنوعة في كل فروع المعرفة، والاستفادة منها، للإسهام في تعزيز ثقافة القراءة لدى قطاع عريض من طلاب الجامعات.
وأوضحت عفراء الصابري، وكيلة الوزارة، أن الإهداءات حققت نجاحاً لافتاً، ولاقت استحساناً كبيراً منذ اللحظة الأولى لانطلاقها، حيث أسهمت الوزارة في إنشاء أركان للقراءة في المستشفيات والمطارات، لتنطلق إلى مرحلة جديدة، بإهداء مكتبات إلى مؤسسات التعليم العالي في الدولة.
وقال علي سعيد الظاهري، رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، إن الجامعة تثمن مبادرة وزارة الثقافة، بإهدائها 370 إصداراً متنوعاً، انضمت إلى قائمة عريضة من المحتوى المعرفي لمكتبات جامعة أبوظبي، التي تصل طاقتها الاستيعابية إلى ما يزيد على 220 ألف عنوان.

وثمن البروفيسور حسن العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية، إهداء الوزارة مكتبة الجامعة، مجموعة من الكتب القيمة التي تسهم في بناء المجتمع الطلابي على أسس حضارية، تنطلق من الارتقاء بمستوى الفكر والثقافة وخلق جيل مثقف وواع متسلح بالعلم.
وأعرب د.حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، عن شكره لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، على هذه الهدية القيمة من الكتب المتنوعة، لأنها تشكل إضافة نوعية لمكتبات جامعة الشارقة الغنية بعشرات الآلاف من الكتب.