وزارة تطوير البنية التحتية تنجز 20 مشروعاً سكنياً

04.09.2016

نفذت وزارة تطوير البنية التحتية خلال الفترة من العام 2014 وحتى بداية الشهر الجاري 20 مشروعاً سكنياً على مستوى الدولة بتكلفة إجمالية بلغت 656 مليوناً و273 ألفاً و689 درهماً.

ووفقا لتقرير المشاريع التنفيذية والمبادرات الذي أصدرته الوزارة للفترة من العام 2014 إلى العام الجاري، فإن المشاريع اشتملت على إنشاء 673 مسكناً للمواطنين، ضمن مبادرات قيادات الدولة الخدمية، وحرصها على تشيد المجمعات السكنية لتغطي احتياجات المواطنين وتوفر المسكن المناسب لهم.

قطاعات

ولفت التقرير إلى أن الفجيرة حظيت بالنصيب الأكبر في الميزانية العامة للوزارة، حيث خصصت لها نحو 302 مليون و136 ألفا و934 درهما، تلتها الشارقة بواقع 213 مليونا و863 ألفا و720 درهما.

وقالت وزارة تطوير البنية التحتية إن اجمالي المبالغ المالية التي خصصتها لإمارة رأس الخيمة، خلال الفترة ذاتها بلغت نحو 140 مليوناً و273 ألفاً و35 درهماً، مؤكدة أن جميع المقاولين الذين تعاقدت معهم لإنجاز المشاريع عملوا وفق خطة متكاملة لتحقيق طموح المواطنين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وتعكف وزارة تطوير البنية التحتية سنوياً على دراسة كافة الاحتياجات اللازمة لبناء وتطوير وتوسيع المجمعات السكنية على مستوى الدولة، وذلك في سعيها للاضطلاع بمسؤوليتها كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية، وترسيخ دورها في رفد التنمية الحضارية بالدولة والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

سرعة

وأشادت الوزارة بدور كافة الجهات المعنية وتعاون الدوائر المعنية بتخصيص الأراضي في كل من الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، الأمر الذي أسهم في سرعة إنجاز وتشييد المجمعات السكنية لتغطي احتياجات المواطنين وتوفر المسكن المناسب لهم.

وحرصت الوزارة على تصميم الوحدات السكنية بشكل يتلاءم مع احتياجات الأسر التي يتجاوز عدد أفرادها الـ 4 أشخاص، حيث تتكون الوحدة السكنية من طابقين، أرضي وأول، ويضم صالة ومجلسا وغرفة طعام وغرف نوم وحمامات، ومطبخا، ومخزنا، وغرفة خادمة، مع قابلية التوسعة المستقبلية.