محمد بن راشد لسفراء الدولة: الأولوية للعلاقات الإنسانية... تسلّم أوراق اعتماد سفراء دول صديقة وأشاد بجهود عبدالله بن زايد

24.11.2016

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات تحرص على إقامة علاقات متوازنة وقائمة على الاحترام المتبادل، والسعي المشترك من أجل ترسيخ ثقافة المساواة بين شعوب العالم ودوله، ونشر ثقافة التآخي والسلام.

ووجّه سموه عدداً من سفراء الدولة الذين أدوا اليمين القانونية أمام سموه أمس، بأن يكونوا رسل محبة وتسامح وسلام، مترجمين هذه المبادئ السامية التي تؤمن بها قيادتهم وحكومتهم وشعبهم قولاً وفعلاً أثناء تعاملهم مع الدول الصديقة، وتأكيد أولوية العلاقات الإنسانية التي وصفها بأنها الأنقى والأسمى.

وأكد خلال تسلّمه أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الصديقة أن أبواب سموه والقيادة وحكومته مفتوحة لهم جميعاً، من أجل تفعيل التشاور وتبادل وجهات النظر بشأن تطوير العلاقات الثنائية.

وأثنى سموه على جهود سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ونشاطه الدبلوماسي الحثيث، الذي يسعى من خلاله للتعريف بدولة الإمارات ومبادئها وسياستها الخارجية.